نائب رئيس "جيوتك" للشؤون الأكاديمية: خطط لإدخال تخصصات جديدة في الجامعة


أوضح الدكتور يورجن ويرنر نائب رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا "جيوتك" للشؤون الأكاديمية، أن عدد الخريجين هذا العام بلغ 46 خريجا وخريجة.. متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية، وحثهم على مواصلة مشوار التعلم.. مشيرا إلى أن التعليم هو الرسالة الوحيدة التي أعتقد أنها من أهم الرسائل التي يجب أن يستمر الخريجون وكل إنسان في طلبها.


وقال: لقد تخرج هؤلاء الطلاب الأكفاء بالفعل، ولكن هذا لن يكون كافيًا لمسيرتهم في الحياة؛ فالبعض من هؤلاء الطلاب سيسعى للحصول على شهادة الماجستير وآخرون سيأخذون شهادة الدكتوراة، والبقية سيسعون للالتحاق بالعمل، ومازال هناك الكثير لينجزوه في حياتهم.. وأضاف: هناك الكثير من الجهود من قبل الجامعة لمساعدة الطلاب في الحصول على العمل في مختلف الجهات؛ حيث لا يواجه خريجو الجامعة صعوبات تذكر في الحصول على عمل مناسب لهم؛ لأن الجامعة تقوم بإرسال الطلاب خلال فترة الدراسة إلى التدريب في جهات عديدة، وتقوم هذه الجهات بتوظيف الطلاب في أغلب الأحيان بعد الاطلاع على عملهم وإنتاجهم المميز.


وأشار إلى أن هناك خططا لإدخال تخصصات جديدة في الجامعة؛ سواء على مستوى شهادة البكالوريوس أو الماجستير، ويجري مخاطبة الجهات الحكومية المعنية من أجل ذلك؛ لتوفير ما يصبو ويحتاج إليه سوق العمل العماني.. لافتا إلى أن الجامعة تقوم بتوسيع وتغيير تخصصاتها وفقا لمتطلبات سوق العمل.