لقاء تعريفي بتطبيق مشروع اللامركزية المالية بـ"تعليمية البريمي"


البريمي - سيف المعمري


نظمت دائرة الشؤون الإدارية والمالية بتعليمية البريمي، صباح أمس، لقاءً تعريفيًّا بمشروع تطبيق اللامركزية بالمديرية في الجوانب المالية بمركز التدريب، بحضور موسى بن علي الهنائي المدير العام، والخبراء الإداريين والتربويين ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية.


وهدف اللقاء إلى تعريف دوائر وأقسام المديرية بمشروع اللامركزية، وتوضيح المطالبات المالية المرتبطة بدوائر وأقسام المديرية، وتعريف الدوائر والأقسام بإجراءات تقديم المطالبات المالية والتعريف بمراحل الدورة المستندية.


وفي بداية اللقاء، تحدَّث موسى بن علي بن محمد الهنائي المدير مدير عام تعليمية محافظة البريمي عن المشروع.. مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في تبسيط الإجراءات المالية من أجل إتاحة الفرصة للمحافظات التعليمية لتوفير الاحتياجات الضرورية للعمل التربوي في فترة زمنية قصيرة، وأوضح الهنائي أن المشروع يأتي استكمالا لتطبيق اللامركزية في الإجراءات الإدارية والمالية بالوزارة، والتي ستساهم في تجويد العمل التربوي وتحديد الاحتياجات الفعلية للمحافظات التعليمية في المجالات التربوية المختلفة.


وقال علي بن فارس العزاني مدير دائرة الشؤون الإداري والمالية بتعليمية المحافظة: إن تطبيق اللامركزية في بعض الإجراءات المالية بتعليمية المحافظة سيساهم في تسهيل الإجراءات المالية المختلفة، وسيُساعد على توفير احتياجات تعليمية المحافظة في فترة زمنية قصيرة جدًّا، وأبدى العزاني سروره بتطبيق تعليمية المحافظة لهذا المشروع وحث التربويين على مزيد من التعاون في تسهيل تطبيق المشروع.


وبعدها، قدَّم سعيد العلوي رئيس قسم الحسابات والموازنة ورقة عمل التعريف بمشروع تطبيق اللامركزية في الجوانب المالية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي تطرَّق فيها بالحديث عن التعريف بمشروع تطبيق اللامركزية في الجوانب المالية والصلاحيات المالية لمشروع اللامركزية والأقسام المنفذة لمشروع اللامركزية وإجراءات تقديم المطالبات المالية المرتبطة بدوائر وأقسام المديرية ومراحل الدورة المستندية لصرف المطالبات المالية.