دورات تدريبية لتعزيز كفاءة موظفي كلية البريمي الجامعية


البريمي- سيف المعمري


أقامت كلية البريمي الجامعية ممثلة بقسم الأنشطة الطلابية عدة دورات وورش تدريبية على مدار أسبوعين لموظفيها قدمها مجموعة من موظفي الكلية.


فقد قدمت شايعة الحاتمية – كاتبة تسجيل- دورتين الأولى بعنوان " كيفية التعرف على شخصيتك" والثانية عن " كيفية استغلال الوقت بطريقة صحيحة" وقد عرفت الحاتمية المشاركون بأنواع الشخصيات الثلاثة ومميزاتها (الحسية والسمعية والبصرية) وكيفية التعامل معها، وعرفت بالوقت وأهميته وكيفية تنظيمه واستغلاله ووزعت عدة نماذج للتعرف على شخصيات المشاركين.


كما قدمت ريما البادية أمينة المكتبة ورشة عمل ببرنامج "Proshow Gold5" والذي يختص بعمل مونتاج للصور والفيديو ودمج الصوتيات معها، وقدمت سمية الزيدية نائبة مدير دائرة الشبكات ورشة عمل بعنوان"كيفية عمل عرض ناجح" تطرقت خلالها إلى تعريف المشاركين بكيفية تقديم عرض مميز بطريقة إبداعية باستخدام عدة برامج.


وقال مبارك النعيمي رئيس الأنشطة الطلابية: إن هذه الدورات جاءت لتبرز مهارات الموظفين المحاضرين في تقديم الورش والدورات ودعمهم ومساندتهم للاستمرارية في هذا المجال وفتح المجال لتطوير مهارات الموظفين المشاركين بها، وأضاف: أن هذه الدورات ستساهم في تعزيز مهام عملنا كقسم أنشطة بالاستفادة من خبرات هؤلاء المحاضرين وذلك بتقديمهم لمثل هذه الورش والدورات للطلبة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.


وأعرب المشاركون عن استفادتهم من هذه الدورات التدريبية وقال شاهر الكعبي: إن هذه الدورات نمت لدي حس الإبداع وتطوير الذات وتعرفت خلالها على برامج مفيدة تساعدني بحياتي العملية كما أضافت لدي مهارات جديدة في طريقة التعامل مع الآخرين بما يتناسب مع شخصياتهم.


كما أكدت على ذلك إلهام العميرية بقولها: لقد عززت هذه الدورات من ثقتي بنفسي ومنحتني فرصة للتعرف على شخصيتي وتعلم برامج جديدة تفيدني في عملي وتساهم في تطويره وقد أبدع المحاضرون في تقديم الدورات والبرامج بطريقة سلسة تسهل علينا تطبيقها والاستفادة منها.