الثروة السمكية: لا تراجع في الإنتاج والعائدات

الانتهاء من منظومة النظام الإلكتروني لجمع المعلومات -


كتب – أحمد الحسني: اكد سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية على استقرار وضع القطاع السمكي، وقال في تصريح لـ $ إنه لا تراجع في الإنتاج والعائدات وفق المؤشرات الأولية للإحصائيات المتوقع صدورها خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار إلى أن الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بشأن انخفاض في كميات وعائدات القطاع السمكي خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2013 جرى احتسابها وفق متوسطات الإنتاج لخمس سنوات سابقة لتقدير الإنتاج الشهري وليس وفق البيانات الفعلية للفترة المذكورة.

وأوضح سعادته: إن الوزارة انتهت من اعتماد نظام إلكتروني لجمع البيانات وبدأ استخدامه منذ الأول من يناير الجاري سيعمل على إرسال تقارير شهرية الى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات حسب البيانات الفعلية التي يتم جمعها، وتقارير يومية من مواقع الإنزال مباشرة، مشيرا إلى أن اتجاه الإنتاج السمكي للسنوات الأخيرة تصاعدي.

وتتابع $ حالة أسواق الأسماك وتبحث في ظروف توفرها أو شحها وأسعارها وإجراءات وزارة الزراعة والثروة السمكية ومستجدات السوق المركزي للأسماك بالفليج في حديث مع سعادة الدكتور وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية تنشره الأسبوع المقبل.