أتليتيكو والبارسا ينضمان إلى "الملكي" في قبل نهائي كأس إسبانيا


مدريد- رويترز


ستسنح لاتليتيكو مدريد فرصة إلحاق هزيمة جديدة بريال مدريد في كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعدما أطاح بمنافسه اتليتيك بيلباو ليضرب موعدًا مع غريمه التقليدي في الدور قبل النهائي بعدما هزمه في النهائي الموسم الماضي.


وفاز اتليتيكو 2-1 على بيلباو في اياب دور الثمانية وسط أمطار غزيرة لينتصر 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإيّاب بعدما أنزل بمنافسه بيلباو أول هزيمة على ملعبه الجديد سان ماميس الذي افتتح في بداية الموسم. ويعني الانتصار أنّ اتليتيكو لا يزال ينافس على ثلاث جبهات إذ يتقاسم ايضا صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني وتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا. وأشرك برشلونة تشكيلة من لاعبي الصف الثاني ضد ليفانتي في استاد نو كامب وعوض تخلفه بهدف مبكر ليفوز في مجموع المباراتين 9-2. وفاز الفريق القطالوني- صاحب الرقم القياسي في عدد إحراز اللقب وناله 26 مرة - 5-1 في لقاء الإيّاب عقب انتصاره 4-1 في الذهاب في بلنسية. وسيلتقي برشلونة مع ريال سوسيداد أو ريسنج سانتندر فريق الدرجة الثالثة في الدور قبل النهائي. ويتقدم سوسيداد 3-1 منذ مباراة الذهاب الأسبوع الماضي باستاد انويتا في سان سيباستيان. وفاز اتليتيكو ذهابا الأسبوع الماضي 1- صفر في العاصمة الاسبانية واقترب دييجو كوستا اليوم من مضاعفة النتيجة إلى 2-صفر في الدقيقة الأولى. وقدم كوكي هدية لا ترد للمهاجم المولود في البرازيل أمام المرمى لكن اياجو هيريرين حارس بيلباو انقذ الفرصة ببراعة.


وبفضل مؤازرة جماهيره المخلصة بدأ بيلباو تدريجيا السيطرة على المباراة في الشوط الأول ونالوا مكافأة بعدما سجل اريتز ادوريز مستفيدا من تمريرة ميكل بالنزياجا العرضية في الدقيقة 42.