اليوم انطلاق مسابقة حجر بني ربيعة للرماية بالخابورة

برعاية جريدتي « عمان و والاوبزيرفر » -

الخابورة- حمد المقبالي -

برعاية جريدتي “عمان والأوبزيرفر” إعلاميا ينظم فريق حجر بني ربيعة للرماية بولاية الخابورة المسابقة السنوية للرماية وذلك صباح اليوم بميدان فلج بني ربيعة.

تقام المسابقة برعاية صاحب السمو الدكتور فارس بن تركي آل سعيد ويحضرها جمع من المسؤولين والشيوخ والأعيان والمواطنين من محبي هذه الرياضة العربية التقليدية.

وقال سيف بن محمد الربيعي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة: إن هذه المسابقة تقام سنويا وذلك تواصلا مع المسابقات التي أقيمت خلال الأعوام الماضية والتي حققت نجاحا طيبا مشيرا الى أن إقامة مسابقة للرماية جاء من منطلق الاهتمام بهذه الرياضة العربية الأصيلة وتجسيدا لحب المجتمع لهذه الرياضة التي أصبحت تستقطب المواطنين بمختلف أعمارهم.

وأوضح ان فريق حجر بني ربيعة للرماية برئاسة الشيخ محمد بن خليفة الربيعي استطاع أن يضع بصمة واضحة ويوجد ارضية طيبة لهذه الرياضة العمانية التقليدية وذلك من خلال الفعاليات المتوالية التي يقيمها والتي- ولله الحمد- أوقدت حماس المواطنين ورغبتهم في ممارسة هذه الرياضة.

واشار الربيعي الى ان المسابقة تقام برعاية جريدة: “عمان” إعلاميا وشركة الكيومي للكهرباء وتتضمن مستوى الفردي والفرق حيث سيكون الفردي باستخدام السكتون لمسافة 50 مترا لرماية الأهداف الثابته والمحسوبة بـ100 علامة والفرق برماية إسقاط الأطباق وكل فريق يتشكل من أربعة رماة وذلك بالسلاح الثقيل (الأيفن) كما تتضمن المسابقة منافسات الرماية لصغار السن الأشبال ولكبار السن وستتخلل المسابقة الشلات الحماسية وفن العازي.