بنك مسقط في حلقة نقاشية بسوق مسقط للأوراق المالية

يستضيف سوق مسقط للأوراق المالية الاثنين المقبل عبدالرزاق بن علي عيسى الرئيس التنفيذي لبنـــك مسقـــط وعدد من المسؤولين بالبنك في حلقة نقاشية وذلك للحديث عن تفاصيل النتائج المالية المحققة خلال عام 2013 وتسليط الضوء على أداء البنك خلال الفترة الماضية والخطط المستقبلية التي يعتزم البنك تنفيذها خلال العام الجاري.

وستعقد الحلقة في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال بحضور مسؤولين من شركات الوساطة والاستثمار وعدد من المستثمرين ورجال الصحافة والإعلام بالإضافة إلى المسؤولين في سوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع.

وكان بنك مسقط قد حقق ربحاً صافياً قدره 152.2 مليون ريال عماني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013م مقارنة بالربح الصافـي البالغ 139.2 مليون ريال عماني في عام 2012م أي بزيادة نسبتها 9.3 بالمائة.

وأوصى مجلس الإدارة البنك بتوزيع أرباح بمعدل 40 بالمائة، منها 25 بالمائة كأرباح نقدية و15 بالمائة كسندات قابلة للتحول الإلزامي إلى أسهم عادية في البنك. وبالتالي سيحصل المساهمون على أرباح نقدية بواقع 25 بيسة عمانية لكل سهم عادي قيمته الاسمية 100 بيسة وذلك بإجمالي مبلغ 53.81 مليون ريال عماني على رأس المال الحالي للبنك. وعلاوة على ذلك سيحصل المساهمون على سندات قابلة للتحول الإلزامي إلى أسهم عادية في البنك بواقع 15 بيسة عمانية لكل سهم وذلك بإجمالي يبلغ 32.28 مليون ريال عماني وبمعدل فائدة قدره 4.5 بالمائة سنوياً. الجدير بالذكر أن الدعوة عامة لحضور أعمال الحلقة النقاشية.