افتتاح معرض الأسر العمانية المنتجة بشناص

شناص – عبدالله المعمري: افتتح بولاية شناص أمس معرض الأسر العمانية المنتجة الذي تنظمه جمعية المرأة العمانية بالولاية بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي شناص ويستمر ثلاثة أيام.

واشتمل المعرض على مجموعة من إنتاجات المرأة العمانية بما يقرب من (32) أسرة عمانية أنتجت عددا من المنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية حيث يقدم المعرض مجموعة من المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية كالحلويات والمنتجات السعفية والملابس وبعض أدوات الكماليات في التزيين المنزلي والملابس والمأكولات العمانية إلى جانب إنتاجات حرفية لكل من مركز إنتاج وتدريب النحاس بشناص.

كما تم خلال المعرض الاستماع إلى قصص ونماذج ناجحة من بعض المشروعات الصغيرة في الحرف والمهن الناتجة من التدريب والتأهيل الذي تقدمه جمعيات المرأة العمانية للمرأة بشكل عام وللمجتمع.

يذكر أن معرض الأسر العمانية المنتجة تنظمه جمعية المرأة العمانية بشكل دوري كل عام وذلك تأكيدا على نجاح المرأة العمانية في مجال الإنتاج والعمل المهني والحرفي وتوضيح مضامين الاهتمام بالمشروعات الصغيرة للأسر المنتجة بالتعاون مع عدد من صاحبات الأعمال والحرفيات ومؤسسات المجتمع المحلي.