"الصناعات الحرفية" تبدأ استقبال المراجعين بالمبنى الجديد في مرتفعات المطار.. الأحد


مسقط - الرؤية


انتهت الهيئة العامة للصناعات الحرفية من إجراءات الانتقال الى المبنى الجديد بمرتفعات المطار، وذلك في إطار تعزيز البنية الأساسية للقطاع الحرفي في السلطنة.


ومن المقرر أن يتم استقبال كافة المراجعين بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق السادس من إبريل، وقد تم استكمال كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية استلام المعاملات، بالإضافة الى الخدمات المتعلقة بالعمل الحرفي.


ويعد المبنى الجديد للهيئة تحفة تجسد هندسية ملامح من المعمارية العمانية والتي تجمع بين الأصالة والحداثة وفق تقنيات جمالية تظهر الموروثات الحرفية المطورة. ويعكس تصميم المبنى مدى التطور المعماري؛ حيث تمت مراعاة عمليات المزج بين الحداثة والطراز المحلي المتبع في السلطنة.


وسيسهم مشروع مبنى الهيئة العامة للصناعات الحرفية بمرتفعات المطار في تحقيق انسيابية العمل والتمكين من أداء المهام المناطة بالموظفين بشكل تكاملي ومنظم؛ حيث يعد المبنى من أهم المشاريع المنفذة لدعم القطاع الحرفي كما يضم المبنى ضمن تقسيماته كافة المديريات والدوائر والأقسام الإدارية والفنية للهيئة.


ويتضمن مبنى الهيئة مسرحا متعدد الاستخدامات ومكتبة بالإضافة الى متحف ومركز للمعلومات كما تم تزويد المبنى بكافة التجهيزات والتقنيات الحديثة، كما روعي في تصميم المبنى تلبيته احتياجات الهيئة الحالية والمستقبلية من حيث استيعاب عدد الموظفين الحاليين والمتوقع تعيينهم خلال السنوات القادمة إضافة إلى توفير كافة المرافق التي من شأنّها أن توفر بيئة عمل نموذجية للموظف لتحفيزه على الإنتاجية، وقد اعتمدت الهيئة في تصميمها للمكاتب الإدارية على نظام المكاتب المفتوحة والتي تستخدم حالياً في معظم المؤسسات بهدف تأمين إشراف وإدارة متكاملة إضافة إلى توفير قاعات متعددة للاجتماعات تتسع لعدد مناسب من الموظفين.


ويظهر مبنى الهيئة أشكال من الموروثات الحرفية العمانية في معظم أرجائه كالأسقف والممرات والقاعات كما زود المبنى بوسائل دعم صوتي وضوئي تسهل من التواصل الإلكتروني المتطور مع مختلف الوحدات بالهيئة، وقد جاء تنفيذ مشروع المبنى الجديد للهيئة العامة للصناعات الحرفية بهدف التأكيد على أهمية تحقيق نوعية في العمل والأداء الحرفي من خلال إيجاد بنية أساسية داعمة للموارد البشرية وذلك بهدف النهوض بالقطاع الحرفي والحفاظ على الصناعات الحرفية العُمانية.


وفيما يتعلق بتعزيز خدمات المراجعين، قامت الهيئة بتخصيص أماكن مجهزة لخدمات المراجعين والتي سيعمل على توفير مختلف الخدمات للحرفيين بشكل يعكس التطور وحسن التنظيم.


وحول الخدمات الإلكترونية المختصة باستخراج التراخيص الحرفية وطلب الدعم والرعاية الحرفية، فيمكن للمراجعين الاستفادة منها عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة من خلال شبكة المعلومات العالمية "الإنترنت".