الطيران السوري يقصف ريف درعا بـ"البراميل المتفجرة" ويقتل 34 شخصًا


دمشق- الوكالات -


شن طيران الجيش السورى، أمس، غارة جوية على الحي الجنوبى بريف درعا، فيما تم قصف الحى الغربى فى مدينة نوى بالشمال الغربى من ريف درعا بالبراميل المتفجرة، بحسب ما أكدته تقارير إعلامية متواترة أمس، وأفادت بأن القوات الحكومية استهدفت منازل المدنيين فى مخيم درعا حيث تندلع اشتباكات متقطعة على أطراف المخيم بين عناصر من الجيش الحر وقوات الحكومة.


وكانت الهيئة العامة للثورة السورية قد أعلنت عن ارتفاع عدد القتلى، أمس الأول، فى درعا وريف دمشق إلى 34 شخصا بينهم 7 أطفال و4 سيدات وملازم أول منشق.. فيما أعلنت وزارة الكهرباء السورية، في وقت مبكر من صباح أمس، انقطاع التيار عن المناطق الوسطى والشمالية والساحلية والشرقية فى سوريا نتيجة "اعتداء على أحد خطوط التوتر العالى بالمنطقة الوسطى".


وفي سياق ذي صلة، أعلنت صحيفة "إل موندو" الإسبانية، أمس، أنه تم إطلاق سراح مراسلها خافيير اسبينوزا، والمصور المستقل ريكاردو جارسيا فيلانوفا اللذين تم اختطفتهما في 16 سبتمبر في سوريا على يد جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة.


وقالت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني إنه مساء أمس الأول، أجري مراسل إل موندو في الشرق الأوسط خافيير اسبينوزا اتصالا بإدارة تحرير الصحيفة: "ابلغها فيه بأنه ومواطنه قد اطلق سراحهما وتم تسليمهما إلى عسكريين أتراك.