برنامج تدريبي في العلاقات الشخصية لمنسقي الشؤون المدرسية بـ"تعليمية جنوب الباطنة"


الرستاق- وليد السليمي


انطلقت أمس فعاليات البرنامج التدريبي لمنسقي الشؤون المدرسية بتعليمية جنوب الباطنة الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية ممثلة في قسم تطوير الأداء المدرسي بمدرسة الشعاع للتعليم الأساسي على مدى خمسة أيام تحت شعار "العلاقات الشخصية وجودة العمل"، بمشاركة 35 منسقا ومنسقة للشؤون المدرسية بمدارس ولايتي الرستاق والعوابي، وحضور عدد من مشرفي ومشرفات تطوير الأداء بتعليمية جنوب الباطنة.


وبدأ البرنامج بكلمة ألقاها عادل بن مرهون المسقري مشرف إداري بتعليمية جنوب الباطنة رحب فيها بالمنسقين والمنسقات والحضور، ثم تحدث عن أهمية مثل هذه البرامج التدريبية في رفع كفاءة منسقي الشؤون المدرسية وتنميتهم مهنيا وصقل قدراتهم ومهاراتهم. وبعد ذلك جرى استعراض أوراق العمل التي ستقدم خلال فترة البرنامج الذي يستمر حتى الخميس المقبل.


وشهد اليوم الأول تقديم ورقة عمل حول "تنظيم الوقت وإدارة الذات" قدمها عبد الله بن حمدان الغافري مشرف مجال أول بتعليمية جنوب الباطنة تحدث فيها عن أهمية الوقت في حياتنا العملية وكيفية تنظيم الوقت خلال العمل، ثم تطرق إلى إدارة الذات، والإيجابية والدافعية لتجويد العمل، وكيفية إدارة الاجتماعات، وأسباب نجاح الاجتماع من عدمه، وتخلل ورقة العمل بعض الأنشطة والتمارين العملية. الجدير بالذكر أن فعاليات البرنامج تستمر حتى الخميس القادم ويشتمل على تقديم مجموعة من أوراق العمل حول إدارة العلاقات الشخصية داخل المؤسسة وإدارة الاجتماعات، وأخلاقيات المهنة، وبعض الجوانب العملية التي تهدف إلى تعزيز وتطوير جوانب عديدة تتعلق بمهام وأعمال منسقي الشؤون المدرسية.