معرض لمعاهد تأهيل الصيادين ومراكز التدريب المهني بالخابورة

الخابورة – حمد المقبالي -
يفتتح سعادة الشيخ مهنا بن سيف محافظ شمال الباطنة صباح اليوم الاثنين معرض معاهد تأهيل الصيادين ممثلاً بمعهد الخابورة ومراكز التدريب المهني بصحم وشناص الذي يقام بمعهد تأهيل الصيادين بالخابورة خلال الفترة من 31مارس – 2إبريل 2014م.


ويهدف المعرض إلى التعريف بتخصصات وأقسام المعاهد والمراكز ولإعطاء صورة واضحة عن معاهد ومراكز التدريب المهني.

وقال زايد بن سالم الخالدي رئيس قسم التوجيه والإرشاد بمعهد تأهيل الصيادين بالخابورة: يقام المعرض بهدف تعريف بنظام التعليم والتدريب المهني والذي يأتي ضمن خطط وزارة القوى العاملة للتوعية بأهمية التدريب المهني بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم.

وأوضح أن هذا المعرض يأتي تزامناً مع خطة إعلامية كبيرة تسعى الوزارة لتنفيذها، فقد بدأت الوزارة بقبول الطلبة في برنامج الدبلوم المهني والتسجيل عن طريق القبول الموحد، وأيضا صقل سوق العمل بالمخرجات التي يتطلبها وقد شهد إقبالا أكبر في التسجيل لمراكز التدريب المهني ومعاهد تأهيل الصيادين، فهذا المعرض يأتي ضمن التوعية بأهمية التدريب المهني بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم والإعلام والمجتمع بشكل عام.

وأشار إلى أن المعرض يتضمن التعريف بتخصصات وأقسام معهد تـأهيل الصيادين بالخابورة وكذلك ما تقدمه مراكز التدريب المهني بصحم وشناص.