استعراض آليات تعزيز الرعاية المتكاملة للطفل في حلقة عمل بـ"صحية ظفار"


مسقط- الرؤية


انطلقت أمس بقاعة الندوات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار حلقة "الرعاية المتكاملة لأمراض الطفولة"، والتي نظمها قسم صحة الأسرة والمجتمع، بالتعاون مع قسم الأطفال بمستشفى السلطان قابوس في صلالة على مدى 4 أيام.


وتأتي إقامة هذه الحلقة ضمن الأنشطة التدريبية للمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة والتي تهدف في المقام الأول تقديم الخدمات الصحية للمجتمع المحلي بسهولة ويسر. وتهدف الحلقة إلى تدريب العاملين الصحيين على كيفية معالجة الأطفال المرضى حديثي الولادة حتى عمر 5 سنوات في عيادة الأطفال، وكيفية معالجة الأطفال المرضى الأقل من شهرين والكيفية السليمة لفحص الغذاء الصحي وأهمية التطعيمات في مراحل الطفولة المختلفة.


وجاءت حلقة الرعاية المتكاملة لأمراض الطفولة بناء على برنامج وسياسة مرسومة من قبل وزارة الصحة للرعاية بصحة الطفولة لتقليل من المشكلات الصحية التي تحدث لهذه الفئة من المجتمع والتقليل من إصاباتها المختلفة.


وبدأ تنفيذ هذه السياسة الصحية المتكاملة في النصف الثاني من عام 2003؛ حيث لاقى البرنامج النجاح في جميع المؤسسات الصحية في المحافظة المطبقة لبرنامج الرعاية المتكاملة لأمراض الطفولة.


وشارك في حلقة العمل نحو 34 من الفئات الطبية والطبية المساعدة العاملين بمجال الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.