أعضاء "بلدي جنوب الباطنة" يتفقدون عددا من المرافق والمشاريع ببركاء


بركاء – حمد السليماني


زارت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي بجنوب الباطنة أمس ولاية بركاء برئاسة يونس بن عبد الرحيم البلوشي رئيس لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة وحضور أعضاء اللجنة يرافقهم المهندس محمد بن عبد الله الفزاري مدير بلدية بركاء.


حيث قامت اللجنة بزيارة لمسلخ البلدية واطلعوا على الخدمات التي يقدمها وسير العمل فيه ومستوى النظافة والوقوف على الطلبات التي يحتاجها من صيانة وزيادة الطاقم فيه وزيادة الحظائر. بعدها توجهت اللجنة إلى عدد من قرى الولاية منها قرية السوادي الساحل والتقوا بالأهالي واستمعوا إلى طلباتهم وهي المطالبة بتجميل منطقة السوادي الساحل وعمل مظلات للصيادين ورصف الطرق الداخلية وذلك لما للأهمية لهذه المنطقة كونها منطقة سياحية يرتادها السياح من داخل وخارج السلطنة كما أكدت اللجنة على موافقة الجهات الحكومية على إنشاء مرسي سياحي وآخر للصيادين. كما زار الأعضاء قرية أبو محار واستمعوا إلى طلبات المواطنين وهي المطالبة بإنشاء مكان خاص للردميات وذلك لما يعانيه الأهالي من بعض المقاولين من رمي مخلفات البناء في مزارعهم وأراضيهم البيض. بعدها انتقلت اللجنة إلى قرية البلوش واطلعوا على المنازل التي تقع في مجرى الخور والتي تشكل خطرًا على المواطنين وخاصة عند نزول الأمطار والأودية حيث تعتبر هذه المنازل في خطر وطالب الأهالي بعمل حماية لهم من جراء الأودية والبحر. كذلك المطالبة بعمل مواقف لمناطحة الثيران وتوسعة مجاري الأودية وتوفير الإنارة والطرق الداخلية


وانتقلت اللجنة بعد ذلك إلى مشروع ميناء الصيد البحري واطلعت على مستوى إنجاز العمل في هذا المشروع الحيوي واستمعوا إلى شرح مفصل عن المشروع وما يؤول إليه من نفع للصيادين بشكل خاص والمواطنين بشكل عام كما زارت اللجنة قرى المراغ والوقوق ووقفت على تعويضات المواطنين المتأثرة أملاكهم جراء مشروع الشارع البحري حيث تم تعويضهم في مناطق منخفضة تتجمع فيها مياه الأمطار بالإضافة إلى وجود مطعم وسط المنطقة تنبعث منه الروائح والمطالبة بنقلة إلى مكان آخر كذلك زارت اللجنة قرية الحرادي والرميس وقرية الشخاخيط واستمعوا إلى طلبات الأهالي والتي تمثلت في طلب رصف الطرق الداخلية وتركيب إنارة وتوصيل المياه لهذه القرى وخاصة القرى التي أنشئت حديثا وتكثيف النظافة العامة.