"النفط العُمانية" تشارك الملايين في "ساعة الأرض" للحفاظ على الطاقة


مسقط - الرؤية


انضمت شركة النفط العُمانية مع الملايين في السلطنة وحول العالم؛ للمشاركة في فعالية ساعة الأرض 2014، عبر نشر التوعية بين موظفيها حول المخاطر البيئية وكيفية اتخاذ بعض الممارسات التي من شأنها الحد من الأضرار المحيطة بكوكب الأرض.


وتحت شعار "الاستثمار من أجل مستقبل عمان"، قامت الشركة بإطفاء أنوار المبنى الرئيسي من الساعة 8:30 وحتى 9:30 مساءً بتاريخ 29 مارس 2014.


وفي هذا الصدد، قال هلال الخروصي نائب الرئيس في قطاع الأعمال الناشئة في شركة النفط العُمانية: "يواجه العالم مخاطر كبيرة بسبب ظاهرة التغير المناخي؛ لذا كان لزاماً علينا أن نساهم في الحد من آثارها عبر توحيد الجهود مع كافة الجهات المعنية. كما تلتزم شركة النفط العُمانية ومجموعة الشركات التابعة لها باتباع تقنيات تساهم في حفظ الطاقة، لاسيما في مجال تقليل انبعاثات الغازات الضارة في جميع أنشطتها الاقتصادية؛ حيث تؤكد الشركة جهودها الحثيثة في الحفاظ على البيئة والالتزام بالمعايير العالمية في هذا المجال".


ويُشار إلى أن ساعة الأرض هي حدث عالمي بدأت فعاليته لأول مرة عام 2007 بأستراليا؛ حيث يقوم ملايين الناس في آخر يوم سبت من شهر مارس كل عام بإطفاء الأنوار من الساعة 8:30 وحتى 9:30 مساءً حسب التوقيت المحلي لبلدانهم.. وتأتي هذه الخطوة في ظل المساعي الدؤوبة من أجل نشر الوعي العام لإحداث فارق جليّ في المحافظة على البيئة.