"شل" تستعد لتقييم الأعمال المتقدمة لـ"جائزة السلامة على الطريق"


مسقط - عزة الحمادية


عقدت اللجنة الرئيسية لجائزة شل للسلامة على الطريق، اجتماعها الثالث لهذا العام، بمكتب شركة شل للتنمية عمان، بحضور أعضاء اللجنة؛ وذلك في إطار الاستعداد لمرحلة تقييم الأعمال والمشاريع المتقدمة من مختلف المحافظات التعليمية؛ حيث تم تشكيل فرق لتقييم المشاركات في كل محور (ورش العمل، المشاريع، بحوث الطلبة، القصة).


وناقشت اللجنة الاستعداد للفعالية الختامية للجائزة للعام الدراسي 2013-2014، بعد الانتهاء من مرحلة تقييم الأعمال وفقًا للمدة الزمنية المحددة في المطوية الخاصة بالجائزة. وجرى استعراض مقترحات الدراسة التقويمية التي تنوي اللجنة تطبيقها على جوانب الجائزة المختلفة؛ وذلك في إطار العمل على تطوير الجائزة. وتلقت اللجنة عدداً من العروض التقيميية، وتم تشكيل فريق من اللجنة الرئيسية لدراستها واختيار المناسب منها مع مراعاة العديد من المعايير منها المنهج العلمي المتبع والأدوات التي سيتم اتباعها والإجراءات المستخدمة...وغيرها.


وتأتي الجائزة لهذا العام تحت شعار "السياقة وعي وثقافة"، وتهدف إلى نشر ثقافة الوعي المروري، وتعزيز المعرفة والقيم والاتجاهات المرورية لدى أفراد المجتمع المدرسي والمحلي حول أمور السلامة على الطريق من خلال عدة مجالات تم اختيارها بناء على إحصائيات أسباب الحوادث بشرطة عمان السلطانية، والتي شملت صيانة المركبة واستخدام الدراجات في الطرقات العامة، إضافة إلى السرعة الزائدة وسلامة المشاة واستخدام الهاتف النقال.


ويُشار إلى أنه سيتم تدشين جائزة شل للسلامة على الطريق مع بداية العام الدراسي المقبل 2014-2015.