مصر: مقتل وإصابة 4 في استهداف حافلة عسكرية


قتل ضابط صف، أمس، وأصيب ثلاثة من أفراد الجيش المصري، في استهداف مجهولين لحافلة تابعة للقوات المسلحة، في العريش بشمال شبه جزيرة سيناء، وقال متحدث باسم الجيش المصري إنه في تمام التاسعة من صباح اليوم (أمس) أطلق مجهولون النار على أتوبيس تابع للقوات المسلحة في المنطقة الواقعة بين الشيخ زويد والخروبة؛ مما أسفر عن مقتل مساعد تهامي السيد تهامي وإصابة عدد ثلاثة أفراد من الأمن المركزي".وأضاف العقيد أحمد علي بأن المسلحين "استهدفوا حافلة الجنود أثناء نزولهم أجازات.. وقد تم نقل جثمان المساعد والمصابين إلى المستشفى العسكرى بالعريش". ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم. وقتل مئات من أفراد الأمن في هجمات مسلحة وتفجيرات نفذها متشددون في سيناء منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه. وامتد نطاق الهجمات إلى القاهرة ومدن أخرى في الشهور الماضية.


قتلى ومصابون في هجوم بالموصل


أعلنت الشرطة العراقية، أمس، مقتل سبعة جنود وإصابة تسعة آخرين فى هجوم مسلح، استهدف مقرًّا عسكريا جنوبى الموصل 400 كم شمال بغداد. ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمنى قوله إن مسحلين مجهولين، هاجموا، فى ساعة متأخرة من مساء امس الاول ، بأسلحة خفيفة ومتوسطة مقراً لسرية عسكرية فى منطقة عين الجحش (55 كم جنوبى الموصل)، مما أسفر عن مقتل سبعة جنود وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.


120 برجاً إيرانياً لمراقبة الحدود مع باكستان


شُيِّد 120 برجا للمراقبة على الحدو الشرقية للجمهورية الإيرانية الإسلامية، بعد تتالي الهجمات على الجنود الإيرانيين من قبل مسلحين على الحدود الشرقية للبلاد.. وقالت مصادر إنه تم تشييد الأبراج بهدف تعزيز أمن الحدود مع باكستان. ونقل التليفزيون الإيراني عن ضابط قوله ان الأبراج على مدى طول الحدود ستبنى بمشاركة الشرطة الايرانية والحرس الجمهوري لتعزيز الأمن شرق البلاد. وكان القائد العام للحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري قد قام بزيارة تفقدية مؤخرًا، لقواته في مدينة سراوان المتاخمة للحدود مع باكستان والتي شهدت مؤخرا نشاطات لأعضاء جماعة "جيش العدل" ضد قوات الحرس الثوري والقوات النظامية الايرانية. وكانت المنطقة قد شهدت أيضاً مقتل 14 جندياً من قوات حرس الحدود على يد عناصر من ذات جماعة، قبل ايكال مهمة ضمان أمن المناطق الحدودية المحاذية لباكستان والتي يبلغ طولها نحو 300 كيلومتر الى جيش القدس التابع للحرس الثوري الايراني.وقال الجعفري "أن قوات الامن و الحرس الثوري قررت وضع حدا للفلتان الامني في المناطق الحدودية في جنوب شرق البلاد والناجم عن قصور الدول المجاورة، وسيتم قريبا انهاء نشاط الجماعات الارهابية مثل جماعة جيش العدل في هذه المنطقة".