بنك عُمان العربي الراعي الذهبي لمؤتمر "الصناعيين" في دورته الرابعة عشرة


مسقط - الرؤية


رعى بنك عُمان العربي، مؤتمر الصناعيين الرابع عشر لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي أُقيم مؤخراً بفندق قصر البستان، وبتنظيم من وزارة التجارة والصناعة، ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، بالتعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في سلطنة عُمان، وغرفة تجارة وصناعة عُمان، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان المعظم، وبمشاركة وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن.


وجاء المؤتمر هذا العام تحت شعار "الصادرات الصناعية: الفرص والتحديات"؛ حيث استضاف المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين الذين سلطوا الضوء خلال حلقات النقاش على واقع الصادرات الصناعية والتحديات في دول الخليج العربية واليمن.. وهدف المؤتمر إلى إمكانية فتح قنوات جديدة لتوطيد العلاقات التجارية مع الأسواق العالمية ومع الشركات الصناعية العالمية، وبناء أسس تجارة التصدير في الخليج العربي لزيادة فرص تنمية الصادرات الصناعية إلى أسواق العالم. إضافة إلى ترويج الإستثمارات الخليجية ودعمها في إطار موحد، والاستفادة من أهم التجارب العالمية الناجحة ومدى إمكانية تطبيقها في دول الخليج العربية واليمن.


وتأتي مشاركة بنك عُمان العربي في رعاية هذا المؤتمر ؛ انطلاقاً من كونه البنك الرائد في تمويل المشاريع الإنشائية ومشاريع البنية الأساسية والمشاريع الصناعية في السلطنة؛ حيث إنه شارك في تمويل العديد من المشاريع الصناعية؛ مثل: مشروع العُمانية للعطريات البتروكيميائية، ومشروع صلالة للميثانول، والشركة العُمانية للمصافي والبتروكيماويات، وشركة صحار للألمنيوم، وشركة صحار ميثانول/فيروستال، ومشروع توسعة مصنع أسمنت عُمان.. وقد تم تكريم البنك -خلال انعقاد المؤتمر- حيث تسلم التكريم أمين رشيد الحسيني الرئيس التنفيذي للبنك.