"الإرشاد الطلابي" بجامعة السلطان قابوس يدشن سلسلة محاضرات جديدة


مسقط- الرؤية-


بدأ مركز الإرشاد الطلابي بجامعة السلطان قابوس فعاليات الإرشاد الممتد لفصل الربيع 2014م بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، وتم تنفيذ عدد من المحاضرات منها محاضرة لرهام الخليلة تناولت فيها حاجة الإنسان للقدوة, ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم كمثال يحتذى, وما يتميز به هذا المثال من البشرية من ناحية والكمال من الناحية الأخرى, ثم تطرقت إلى التسامح كخلق نبوي رفيع, كما أقيمت محاضرة للدكتورة عائشة عجوة بمجمع 1 للطالبات بعنوان العادات القهرية تناولت فيها مفهوم العادات القهرية بشكل عام ومفهوم العادة السرية, وأسباب العادات القهرية كذلك المعيقات التي تحول دون النجاح في التخلص منها, والأساليب الفعالة للتخلص من العادات القهرية.


وكذلك عقدت محاضرة لهدى بنت ناصر البداعية بمجمع 3 للطالبات بعنوان كيف تتغلبين على الحيرة، والتردد تناولت فيها مفهوم التردد والحيرة وأسبابها وأعراضها وما تسببها من أمراض نفسية, وكيفية التغلب على ذلك في مجالات الحياة المختلفة. وهناك الكثير من المحاضرات تقدم خلال الفترة القادمة.


يذكر أن المركز يقوم بالإرشاد والتوجيه النفسي في حياة الطالب الجامعي وتم إنشاؤه بجامعة السلطان قابوس عام 1999 بهدف تقديم خدمات إرشادية وأكاديمية وتربوية ونفسية واجتماعية وتثقيفية ضمن رؤية مستقبلية تشمل العاملين بالجامعة وأسرهم.