"الحسن الهندسية" تحصل على عقد من شركة تنمية نفط عمان


مسقط - الرؤية


أعلنت شركة الحسن الهندسية ش م ع ع - إحدى الشركات الرائدة في مجال مقاولات الهندسة والمشتريات والإنشاءات في سلطنة عمان - حصولها على عقد- بقيمة عدة ملايين من الدولارات، في مجال الهندسة والمشتريات والإنشاءات، وذلك لتنفيذ مشروع بناء محطة توليد كهرباء رباب هارويل وتركيب مولدات بخارية لإسترداد الحرارة.

ويشمل نطاق العمل بموجب هذا العقد كل ما هو ضروري لقيام هذا المشروع بدءاً من التصميم، والتصنيع، والتعبئة، والنقل، والتأمين، والتسليم بالموقع، والتركيب، والإشراف، وعمليات ما قبل التشغيل والتشغيل، واختبارات الأداء، وجميع الأعمال المتعلقة بمحطة توليد كهرباء رباب هارويل.

كما يتضمن العمل في محطة رباب هارويل، معالجة حموضة الغازات وما يتعلق بها وأنظمة الحقن، واستلام منتجات النفط والغاز والمكثفات من مكامن شركة هارويل وتسليمها إلى خزانات رباب.

وقال الدكتور فهد بكور، الرئيس التنفيذي لشركة الحسن الهندسية بهذه المناسبة: "نحن سعداء بنجاحنا في الحصول على هذا العقد من شركة تنمية نفط عمان. وقد أسندت إلينا الشركة إنشاء محطة رباب هارويل بناء على ثقتها الكبيرة في مرجعية قائمة أعمالنا في قطاع النفط والغاز التي أصبحت معلماً رئيسا لأدائنا بعد أن طورنا استراتيجيتنا في مجال الهندسة والمشتريات والإنشاءات، في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى إنجازاتنا المضطردة في تنفيذ مشروع سيح نهيدة لاستنفاد الضغط، ومشروع كوثر لنضوب الغاز، ونعمل حاليا في تنفيذ مشروع زولية لضغط الغاز- المرحلة الثالثة على أساس الهندسة والمشتريات والإنشاءات أيضاً، من شركة تنمية نفط عمان".


وقد حصلت شركة الحسن الهندسية على هذا العقد بعد منافسة محتدمة بين الشركات، ومن المتوقع أن يكتمل العمل في هذا المشروع بحلول شهر أغسطس من عام 2018.


الجدير بالذكر أن شركة الحسن الهندسية وعلى مدى الثلاث عقود الماضية قد حصلت على شهادة (نظام إدارة الجودة) ISO 9001:2008 ، وشهادة (نظام إدارة البيئة)ISO 14001-2004، وشهادة (نظام إدارة السلامة والصحة المهنية)OHSAS 18001-2007، كما استطاعت الشركة أن تؤسس سجلا ممتازا في مجال مقاولات الهندسة والمشتريات والإنشاءات، حيث أصبحت المقاول الرئيس، والشريك المفضل في تنفيذ الأعمال المعقدة في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات، وفي محطات توليد الطاقة الكهربية، ونقلها وتوزيعها، وفي مشروعات صناعات البنيات الأساسية، ومحطات المياه، ومعالجة مياه الصرف الصحي وصيانة منشآت الطاقة وتجهيز معدات حقول النفط والغاز.