"الشؤون الرياضية" تناقش برامج وأنشطة معسكرات شباب الأندية لصيف 2014


مسقط – الرؤية-


ناقشت وزارة الشؤون الرياضية استعداداتها لإقامة معسكرات شباب الأندية، التي ستنفذ خلال صيف هذا العام والتي تتضمن إقامة 4 معسكرات مختلفة تجمع شباب الأندية بمحافظات السلطنة.. وترأس الاجتماع هشام بن جمعة السناني المدير العام المساعد للمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة المشرفة على معسكرات شباب الأندية، وعدد من أعضاء اللجنة ورؤساء الفرق أعضاء اللجنة الرئيسية ورؤساء الفرق لمعسكرات شباب الأندية؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى ديوان عام الوزارة بروي.


وأشاد السناني بالجهود المبذولة لمتابعة تنفيذ برنامج معسكرات نهاية الأسبوع لشباب الأندية التي استحدثتها وزارة الشؤون الرياضية مع مطلع هذا العام.. موضحا أن الاجتماع يأتي لمناقشة برنامج ومواعيد معسكرات شباب الأندية التي ستقام خلال صيف هذا العام، مؤكدا أن تطوير برامج المعسكرات كان ضمن الأولويات التي تم مناقشتها خلال الفترات الماضية؛ وذلك حرصا من اللجنة لإيجاد برامج تلامس احتياجات الشباب وتعمل على تحقيق الأهداف التي رسمت من أجلها المعسكرات، وهي تعزيز معارف الشباب واتجاهاتهم ومهاراتهم لتحقيق أقصى ارتقاء بقدراتهم وتسهم في تعزيز روح المبادرة والعطاء تجاه الوطن، وتحقيق المزيد من الصداقات وتبادل الخبرات وإيجاد أجواء من التنافس الشريف بين الشباب المشاركين، وتوفير فرصا للحوار البناء من خلال مناقشة عدد من تجارب الشباب الرائدة، وبحث أوجه العلاقة بين الشباب والأندية الرياضية.


وبعدها تم مناقشة الفترات الزمنية لإقامة معسكرات شباب الأندية الأربعة حيث سيقام أولى المعسكرات بصحار خلال الفترة من 1 إلى 7 يونيو، فيما سيقام المعسكر الثاني لشباب الأندية في مسقط خلال الفترة من 14 إلى 21 من يونيو، فيما سيقام معسكر شباب الأندية بصور خلال الفترة من 9 إلى 16 أغسطس وسيقام في صلالة خلال الفترة من 23 إلى 30 من أغسطس .


ثم استعرضت الفرق تحضيراتها واستعدىتها لإقامة المعسكرات، كما تم استعراض برامج وأنشطة المعسكرات المختلفة التي ستتضمن عددًا من البرامج والأنشطة والحوارات والجلسات التدريبية واللقاءات المختلفة إلى جانب الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية والمواهب الشبابية ورحلات المغامرة.