"القرم التجارية" تستضيف النسخة الثانية لملتقى جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق


مسقط - الرؤية


استضافت مجموعة القرم التجارية لإدارة المرافق مؤخراً، ملتقى جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق (MEFMA) بنسخته الثانية في العاصمة مسقط. وخلال المُلتقى، تمّ إصدار التقرير البحثي لدورة حياة الخدمات ومرجع المعدات والمرافق والذي يشمل معلومات وإحصاءات عن المدى العمري للمعدّات والمنشآت مما يُتيح لمديري المرافق تقدير تكلفة الخدمات المُقدّمة بدقة عالية والتخطيط للمشاريع المستقبلية. هذا، وقد تمّ إصدار هذا التقرير ليكون المرجع الأساسي لمديري المرافق نظراً لعدم توافر أيّة مستندات مرجعية مُعتمدة في الشرق الأوسط مُتخصّصة في هذا المجال.


وقال الشيخ خالد بن أحمد الحوسني، عضو مجلس إدارة مجموعة القرم التجارية: "استطعنا في مجموعة القرم التجارية لإدارة المرافق تقديم خدمات ذات قيمة مُضافة لجميع أصولنا وبشكل يفوق توقّعات عُملائنا في أكثر من 395 موقعاً على امتداد السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة. ولم نتوقف عند تلبية الخدمات المتطلبة والمتزايدة فحسب، بل تجاوزنا ذلك إلى استخدام تقنيات مُتقدّمة في هذا المجال وإدارة ميزانيات مواقع عُملائنا بشكل مُتميّز. ويأتي هذا المُلتقى كفرصة استثنائية للتعرّف على آخر الأبحاث والتطورات المتعلّقة بهذا القطاع، إضافة إلى التقرير الذي يُعدُّ قفزة نوعية لمُديري إدارة المرافق بما يُتيحه من دقّة في تقدير العمر الخدمي للمنشآت. كما أنّ تطبيق مُعطياته في مجال عملنا سيُسهم في إعداد ميزانيات مدروسة لتلك المنشآت تنعكس إيجاباً على مستوى الخدمات التي نُقدّمها".


كما صرّح توني مارتن، مُدير العمليات في مجموعة القرم التجارية لإدارة المرافق قائلاً: "تعد صناعة إدارة المرافق بالسلطنة في طورها التأسيسي، إلا أنّه من المُتوقّع أنّ يشهد مُستقبل السوق المحلي المزيد من النمو والتطور، وبهذا ستزداد المنافسة وسيكون الابتكار وجودة الخدمة المقدمة هما المعياران للتميز. وباعتبارنا أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق فنحن نعمل يداً بيد للتعريف بدور الجمعية على المستوى الإقليمي بالإضافة إلى إيجاد وتطوير أسس إدارة مرافق مُتكاملة في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة."


الجدير بالذكر، أنّ جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق هي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى التعريف بصناعة إدارة المرافق وتبادل الخبرات فيها. وقد قامت مجموعة القرم التجارية وجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق خلال النسخة الثانية للمُلتقى، بالتركيز على أفضل السبل المُتاحة لاستدامة المشاريع القائمة ولرفع كفاءة عمليات صيانة المنشآت بشكل يضمن تقديم خدمات مُتناهية في الدقة والجودة والتنافسية على مستوى المنطقة ككل.