ضبط 345 عاملا مخالفا لأحكام قانون العمل

أشار المؤشر الأسبوعي لحركة ضبط القوى العاملة الوافدة المخالفـة عن طريـــق فريـق تفتيــش العمـــل المشتـرك بوزارة القوى العاملة إلى أن عدد القوى العاملة المخالفة لأحكام قانون العمل (٣٤٥) عاملا مخالفا خلال الفترة من ٢٣/٣/٢٠١٤ إلى ٢٩/٣/٢٠١٤ منهم (٢٦٤) عاملا تجاريا و(٦٢) عاملا خاصا، (١٩) عاملا زراعيا. وقد اتضح من خلال بحث المخالفات أن من تم ضبطهم عن طريق فرق التفتيش (٥٢٠) عاملا منهم (٢٢٦) عاملا هاربا, و(٢٢٧) عاملا مسرحا، و(٦٧) عاملا بمخالفات أخرى.

وقد سجلت محافظة الباطنة أعلى مؤشر خلال هذه الفترة بضبط (٢٠٦) تليتها محافظة مسقط بـ(١٥٩)، ومحافظة شمال الشرقية بـ(٦٣)، ومحافظة الداخلية (40)، ومحافظة ظفار (20)، ومحافظة الظاهرة (16) ، ومحافظة جنوب الشرقية (15)، ومحافظة البريمي (1)، وتقوم الجهات المختصة بوزارة القوى العاملة باتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

من جانب آخر سجل مؤشر وزارة القوى العاملة خلال هذا الأسبوع ترحيل عدد (204) عمال مخالفين إلى خارج البلاد نتيجة مخالفتهم لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له وهم(155) موزعا تجاريا، و(42) خاصا، و(7) مزارعين، وكذلك (143) هاربا، و(48)مسرحا، و(13) عاملا في تخصصات مختلفة ، أما بالنسبة للبلاغات فبلغت (400)، منها التجارية (٢81), والخاصة (94)، والمزارع (25)،

علما بأنه بلغ عدد المخالفات (345)، منها (108) في مجال المقاولات أي بنسبة أكثر من 31.3٪ من مجموع المخالفات.