إزالة 8 حيازات غير قانونية في منطقة أبو النخيل ببركاء


بركاء- حمد السليماني


نفذت بلدية بركاء بالتعاون مع الادعاء العام وشرطة عمان السلطانية ووزارة الإسكان عدداً من الإزالات الجديدة بمنطقة أبو النخيل الجنوب بولاية بركاء والتي بلغ عددها 8 حيازات قدرت مساحتها بـ 17 فدانًا تقريباً أي ما يعادل 180 قطعة أرض سكنية.


يذكر أن الإزالة لا تتم إلا بعد أن تستنفد اللجنة جميع الإجراءات القانونية وإعطاء المدعين للتملك مهلة كافية لإحضار المستندات التي تثبت تملكهم، وقد تمت إزالة العديد من المزارع التي يوجد بها مزروعات متنوعة وأسوار قائمة بالمواد الثابتة وأراضٍ بيضاء بها ركائز حديدية وخشبية وغيرها من المشغولات التي قام مدعوها بالاستيلاء عليها دون وجه حق ودون وجود إثباتات تفيد تملكهم لتك الحيازات مما يعد مخالفة قانونية.


أشارت اللجنة إلى حرصها على استمرارية العمل في تنفيذ زيارات ضد الحيازات غير القانونية للقضاء على هذه الظاهرة التي باتت تشكل هاجسا لدى أبناء المجتمع والتي أصبحت عادة سلبية يعاقب عليه القانون لما تسببه من إعاقة العديد من المخططات بمختلف استخداماتها.


كما ناشد أعضاء اللجنة جميع المواطنين الذين قاموا بالاستيلاء على الأراضي وزراعتها أو تسويرها وإشغالها والبناء عليها بالمواد الثابتة أو غيرها ضرورة الإسراع لإزالتها حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية من قبل اللجنة.