كهرباء المناطق الريفية تدشن حملتها السنوية لترشيد الاستهلاك والسلامة

تحت شعار «بالترشيد عِش سعيد» -

«بالترشيد عِش سعيد».. هو الشعار الجديد الذي أطلقته شركة كهرباء المناطق الريفية لحملتها السنوية الخامسة لترشيد استهلاك الكهرباء والسلامة والتي تركز على الفئات الأصغر سنا وأطفال المدارس بهدف غرس مبادئ الالتزام بالمسؤولية تجاه استهلاك الطاقة وموارد الوطن.

وتم تدشين الحملة في مؤتمر صحفي عقدته الشركة بمقرها الرئيسي بالخوير أمس الأول، ويأتي التدشين في إطار مواصلة جهود الشركة في مجال التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وضرورة اتباع قواعد السلامة في التعامل مع الأجهزة الكهربائية، واستمرارًا للنجاحات التي حققتها الحملات السابقة في المناطق التي تُغطيها شركة كهرباء المناطق الريفية وهي محافظة مسندم (خصب، بخاء، دبا، ومدحاء)، ومحافظة الوسطى (محوت، مصيرة، الدقم، الجزر، هيماء) ومحافظة الداخلية (أدم) ومحافظة الظاهرة (عبري، ونيابة حمراء الدروع) ومحافظة ظفار (مقشن، رخيوت، ضلكوت، مرمول، وشليم).

وقد عبر المهندس حمد المغدري، الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادته بنجاح حملات ترشيد اِستهلاك الكهرباء، وبدرجة تجاوب المواطنين والعائلات، والشباب، والشركات مع الحملة.

وأكد الرئيس التنفيذي سعي الشركة لمواكبة خطط التنمية المستدامة للسلطنة، ومن هذا المنطلق قررت الانطلاق من مبدأ الاستدامة وأن تواصل حملات الترشيد لتكون طويلة الأمد، بعيدة التأثير، وهذا يفسر تركيزها على الفئات الأصغر سنا، والتي نأمل أن تنشأ على مبادئ الالتزام بالمسؤولية والوعي في مجال استهلاك الطاقة وموارد الوطن.

وخلال المؤتمر الصحفي أكدت سميرة المغيرية مديرة التواصل والإعلام بالشركة أن حملة هذه السنة تهدف لتوعية الأجيال القادمة بأهمية الحفاظ على موارد الطاقة وتسعى الحملة إلى تحقيق هدف أساسي هو تضافر الجهود بين جميع أطياف المجتمع للوصول إلى نتيجة واحدة هي غرس مفهوم ترشيد الاستهلاك ليصبح الشعار المعتمد «بالترشيد عش سعيد» حقيقة وثقافة راسخة لدى مختلف أجيالاً.

ولقيت شخصية وهاج التي ابتكرتها الشركة أثناء الحملات السابقة لترشيد استهلاك الكهرباء شعبية لدى العائلات والأطفال على حد سواء، لذا سيواصل وهاج جهوده في بث رسائل التوعية، ولكن الجديد في هذه الحملة اهتمامها باللبِنة الأولى لهذا المجتمع من فئة أطفال المدارس التي ستحمل على عاتقها مستقبل وأمانة وثروات البلاد ولتحقيق هذا الهدف كشفت شركة كهرباء المناطق الريفية في حملتها عن الشخصية الجديدة، وهي شقيقة وهاج، هذه الشخصية التي تجول في ربوع المناطق الريفية لسلطنة عُمان على «السْكُوتِرْ» أو وفق التسمية المتداولة – العجلات – في حركية متواصلة لتكـتشف جمال ربوع وطنها الحبيب وتساعد الأطفال على ضرورة ترشيد الكهرباء من خلال أسئلتها المتتالية لأخيها وهاج وتعطشها لمعرفة طرق ترشيد الكهرباء والوقاية من مخاطره أيضا.

وستقوم الشركة أثناء فترة الحملة في شهر أبريل الجاري، بتوزيع عدد من المطويات والكتيبات التي تستهدف تعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك لموظفي القطاع العام والخاص للتقليل من استهلاك الكهرباء. كما ستقوم الشركة بتنويع أنشطة الحملة لهذا العام وإطلاق القوافل الريفية في المناطق المذكورة، وإجراء لقاءات مباشرة مع الأهالي، وتوعية ربات البيوت بعدم الإسراف في استهلاك الكهرباء. وعلى صعيد المؤسسات الحكومية، فإن الشركة تقوم بجهود للتنسيق مع جهات مختصة بالأمر للتعاون معها، وإقامتها لمؤتمرات تُعنى بموضوع ترشيد الاستهلاك.

تركز الشركة في هذه الحملة على بث رسائل ومعلومات ينبغي للمستهلك معرفتها، مثل التقليل من الأحمال الزائدة على الشبكة، والتخفيض من قيمة الاستهلاك الذي يؤدي بالضرورة إلى التقليل من قيمة فاتورة الكهرباء، ومع كل ترشيد لأسرة فإننا نوفر في نفقات التشغيل في ميزانية الدولة وكل هذه الجهود تساعد في توفير آلاف الريالات العمانية التي يمكننا استثمارها في مشروعات أخرى تفيد المجتمع العماني.