صومار بطلاً للجولة الثانية لرالي عُمان.. والقاسمي وصيفاً


مسقط – الرؤية-


حرص 18 سائقا وملاحا على المشاركة في الجولة الثانية من رالي عمان 2014م؛ وذلك قبل أن تتوقف الفعاليات طوال فترة الصيف؛ حيث تستأنف الجمعية العمانية للسيارات تنظيم باقي الجولات في أكتوبر المقبل، واتسمت المنافسات هذه المرة بالسخونة؛ وذلك على الرغم من اعتدال الطقس، وكانت الأمطار التي هطلت على مدار يومين كاملين الأسبوع الماضي دور كبير في إضفاء نوع من التحدي أمام السائقين في اجتياز بعض المنعطفات التي ملئت بعضها بالمياه خاصة في المراحل الاستعراضية للسباق ونظمت مراحل السباق الفعلية يوم أمس في المسفاة الشمالية بمحافظة مسقط. وفي نهاية السباق، قام جون تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الذي زار السلطنة أمس بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى؛ حيث تم تتويج خالد صومار وملاحه طه صومار بالمركز الأول، فيما حل وصيفا الشيخ عبدالله القاسمي وملاحته كاثي ديروسيكس، وجاء ثالثا خالد المنجي وملاحه سيف الرئيسي.


العميد متقاعد سالم المسكري رئيس الجمعية العمانية للسيارات أكد حرص الجمعية على تطوير رياضة المحركات.. معتبرا أن زيارة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ونائبه بمثابة إنجاز كبير تشهده هذه الرياضة على أرض السلطنة.. الأمر الذي سيعزز من التعاون فيما بين الاتحاد والجمعية خلال الفترة المقبلة. ومشيرا إلى أن السلطنة حصلت على كافة الموافقات لاستضافة إحدى جولات رالي الشرق الأوسط. ومن المؤمل تنظيمه في السلطنة خلال شهر نوفمبر المقبل، متوقعا أن هذه المناسبة سوف تشهد حضورا كبيرا وتفاعلا منقطع النظير من الشغوفين برياضة المحركات في السلطنة أو من الدول المجاورة.


وبالعودة إلى نتائج الجولة الثانية من بطولة عمان للراليات، فقد توِّج خالد صومار وملاحه طه صومار بطلين للجولة الثانية من رالي عمان 2014م؛ حيث وصل الى نقطة النهاية محققا زمنا قدره 41:13 دقيقة، فيما توج الشيخ الاماراتي عبدالله القاسمي وملاحته الفرنسية كاثي ديروسيكس بالمركز الثاني حيث حققا زمنا قدره 42:10 دقيقة. أما خالد المنجي وملاحه سيف الرئيسي، فقد تراجعا الى المركز الثالث حيث حققا زمنا قدره 44:30 دقيقة، وجاء في المركز الرابع فيصل الراشدي وملاحه حميد الوائلي حيث حققا توقيت قدره 44:38 دقيقة.